أســـــــرة آل طـــــايــــع

لقد جئت من الإحساء راساُ وقصدي هذه الأرض الكريمهوقد زرت الدواسر مستهيماً ومني النفس في لهف كتومةفمن زار الدواسر يلق رحباً وأقبالاً وأخلاقاً كريمةرجال تعجز الاوصاف فيهم كرام وذي عادتهم القديمة

المواضيع الأخيرة

» من اخطرالآفات التى تقابل المريد فى الطريق الى الله
الجمعة يونيو 05, 2015 1:54 pm من طرف محمدخميس

» صفات رسول الله صلى الله عليه وسلم المعنوة والباطنية
الثلاثاء مايو 26, 2015 3:01 am من طرف محمدخميس

» من الحجب التى تحجب المريد عن فضل الله
الخميس مايو 14, 2015 4:42 am من طرف محمدخميس

» حكم رحلة الاسراء والمعراج لكل المسلمين
الأحد أبريل 26, 2015 11:27 am من طرف محمدخميس

» نظرة واحدة تكفى من قلب تقى
الأحد أبريل 19, 2015 9:54 am من طرف محمدخميس

» ابعث تحية واعتزاز
الخميس مايو 22, 2014 3:21 pm من طرف ابن طلال

» مناقشه حول المنتدى
الأربعاء أغسطس 10, 2011 6:41 pm من طرف صوت الحق الرجباني

» ودعاني ورجباتي والسعايده
الأربعاء أغسطس 10, 2011 6:40 pm من طرف صوت الحق الرجباني

» شجرة أسرة الشيخ عبدالعزيز بن عبيد بن عبدالعزيز آل طايع
الأربعاء أغسطس 10, 2011 6:38 pm من طرف صوت الحق الرجباني

التبادل الاعلاني


    أمراء وعزاوي السعايدة

    شاطر

    ??????
    زائر

    أمراء وعزاوي السعايدة

    مُساهمة  ?????? في الأربعاء أبريل 06, 2011 7:52 am


    لكل قبيلة لها أمراء وفرسان و عزاوي ومن أمرئنا هم:

    1- الأمير الفارس عبدالعزيز بن طايع بن محمد بن سالم بن عبدالله السعيدي العياضي الرجباني(رحمةالله).

    أمير شمل قبيلة السعايدة وأحد فرسان قبيلة الرجبان الدواسر وله واقعات كثيرة مع قبيلتة.

    2- الأمير الفارس عبيد بن عبدالعزيز بن طايع بن محمد بن سالم آل عبدالله السعيدي(رحمةالله).

    وهو عقيد قبائل الدواسر في حرب القطيف مع الأمير عبدالله بن جلوي
    ولقد عينه الأمير بن جلوي أمير على القطيف. ومعرف قبيلة الدواسر بالإحساء

    3- الأمير الفارس سعيد بن محمد بن سالم بن طايع بن محمد بن سالم آل عبدالله السعيدي(رحمةالله).(الملقب بن قعسة)
    اولقد عين أمير على بلدة القطيف خلفا للأمير عبيد بن عبدالعزيز بن طايع.

    4- الشيخ عبدالعزيز بن عبيد بن عبدالعزيز آل طايع السعيدي(رحمةالله).

    عمدة الدواسر حي حلة بن نصار بالرياض حتى وفاة عام1402 هجرية

    5- الشيخ سلطان بن ناصر بن محمد آل بادي السعيدي(رحمة الله)

    معرف قبيلة الدواسر في أمارة مكه المكرمه حتى وفاة عام 1424هجرية.



    من عزاوي قبيلة السعايدة

    1- الآد السعيدي

    2- راعي الشلفا ولدالسعيدي

    3- هل السبع أنعام

    4- حكام ثلاث القرى

    5- مزبنة الفقير

    6- أخوان غدنا

    ??? ????
    زائر

    بيان بأصل أسرة آل طايع السعايده[ألا لايجهلن أحدٌ علينا =فنجهل جهلاً فوق جهل الجاهلينا]

    مُساهمة  ??? ???? في الجمعة مايو 27, 2011 5:10 pm

    آل حميد العياضات الرجبان
    ويتكونون من :
    1- آل ذهيبان
    2- آل ذياب
    3- آل الفهيد
    4- آل رثعى
    5-آل غنيه
    6- آل عريج
    7- آل جافل
    وجيرانهم من العوائل إخواننا السمر !!ونعم فيهم إخوان غدنا
    هههههههههههههههههههههههههههههههه
    كالتالي:

    1- آل طايع
    2- آل الصقهاء
    3-آل راجح

    ???? ??
    زائر

    الردود على من يسمونهم موقظين الفتن القبلية

    مُساهمة  ???? ?? في السبت يونيو 11, 2011 5:16 am

    """"""""""""""""""""""""""""" شجرة قبيلة السعايدة ......................................

    وتنقسم الى قسمين وهم:

    1- آل ماطان (المطايين).

    2- آل محمد. وينقسمون الى ثلاثة أقسام وهي:

    أ- عائلة آل طايع وهم:

    1- آل عبدالعزيز (العزايزة) وهم: آل عبيد و آل ظافر و آل عبدالله.

    2- ال سالم (السوالمة) وهم : آل عثمان و آل سعيد ( القعسة).

    3- ال مبارك(المطاوعة)وهم: آل سالم و آل عبدالله.

    4- آل سعيد (التراكا).


    ب-عائلة آل عزام وهم:

    1- آل طايع بن عزام وهم: آل راشد و آل مبارك وآل غصين وآل محمد.

    2- آل راجح (السفرة) وهم:آل سالم و آل عبدالله.

    3- آل حضرم وهم: آل قادي و آل حضرم.

    4- آل عازم وهم: آل خليفة.

    ج- عائلة آل بادي (القضاة) وهم:

    1- آل ناصر وهم: آل رباح و آل مبارك و آل فرج و آل سعيد و آل سلطان و آل رشيد.

    2- آل مبارك.,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


    مصدر المعلومات أبن العم الأمير عبداللة بن جمعان بن عبدالعزيز بن عبيد بن عبدالعزيز آل طايع السعيدي
    بتاريخ 9/7/1432

    صوت الحق الرجباني

    المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 31/05/2011
    الموقع : وادي الدواسر _اللدام حي آل حميد

    رد: أمراء وعزاوي السعايدة

    مُساهمة  صوت الحق الرجباني في الأربعاء أغسطس 10, 2011 6:37 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمدلله على كل حال عالم الأحوال كلها ومدبر الأمور ومصرفها القائل في محكم كتابه (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) .والصلاة والسلام على النبي محمد بن عبدالله الهادي الأمين شرع لهذه الأمة أمورها وبين لها كل صغيرةٍ وكبيرةٍ ثم أوصاهم بإتباع سنته حيث قال -صلى الله عليه وسلم-(تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما: كتاب الله وسنة نبيه). أما بعد
    الإخوة الكرام القائمين على هذا المنتدى (أمير آل طايع , السعيدي 2,سالم )خاصة وإلى باقي عائلة آل طايع
    إن كثرت المداولات والردود وتلفيق الأنساب ! والإنتساب إلى غير الواقع لاشك إنه من ضياع الوقت وإهداره ويدل على ضعف نفس ذلك الشخص الذي أحس بالنقص فأراد أن يكمله بالترهات والكذب وفوق ذلك مخالفة لهدي النبيي صلى الله عليه وسلم (من انتسب إلى غير أبيه أو تولى غير مواليه فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين].. أحبذ أن أبين للشخص الذي أدعى إمارةً في الحلم !! عدة أمور وهي كالتالي:
    أولاً قلت في كلامك:واحب ان اعترف لك بالخطى الدي بدر مني وعدم (كتابت قبيلة السعايدة بالحلف بقبيلة ال حميد العياضات)
    فنقول لك الإعتراف بالحق فضيله والتمادي في الباطل من الرذيلة,وجزيت خيراً على اعترافك بالخطأ ولكن بقي عليك شيء يسير لو أكملته لقلت لك أصح الله لسانك وأعلى شأنك !ولكن للأسف أنه لم يحصل ذلك !وكنت قد تمنيته!
    وأخطيت حين نسبت لفظ قبيلة إلى السعايده وهم عائلة وجيران لقبيلة آل حميد على وجه العموم وهذا معروف لدى قبيلة الرجبان خاصة وقبائل المنطقة عامه!, أما الحلف فهو لفظ استخدم في غير معناه فالحلف في اللغه :هو أن تتحالف قبيلتين لها ثقلها في المنطقة على عدوٍ, لها أو على أمر من الأمورالجسام .وقبيلة آل حميد هي من القبائل التي لهاثقلها بوادي الدواسر ولم نعرف أننا تحالفنا مع قبيلة السعايدة وإنما هم إخوة لنا(جيران ) منذ الجاهلية ولمصلحتك لا أريد التمادي !
    ثانياً:قلت في كلامك بارك الله فيك وهداك إلى الحق وبيان الحقيقة( بنسبة لتفرعات شجرة قبيلة السعايدة فانها صحيحة وو سم الأبل فصحيح أيضا ونحن يابن شديد أكثر من ثلاث آلاف رجل فينا فضيلة الشيخ و الدكتور والضابط في جميع القطاعات و المهندس و الجندي وغيرهم. واما بنسبة للمصاهرة أما من داخل قبيلتنا أو من قبائل معروفة أو عوائل مرتبطة بقبائل معروفة
    وأقول لك :أيها البطل المغوار مهلاً أتعبت الرواحل!!من الذي قال لك في تفرعاتكم عائلة آل طايع شيئاً!!
    فالاخ الكاتب ابن شديد والذهبي وصوت الحق لم يتطرقوا لتفرعات عائلة آل طايع او السعايده كما اسميتهم,فتهجمك وبيان صحت التفرعات دلالةً على أن المؤلف لها قد كذب فيها وهذا ليس من شأننا جميعاً
    آل شديدآل حميد خاصة أو الرجبان عامةً!! أماعددهم فنحن لم نتكلم فيه فإن كثروا فبارك الله فيهم وأصلحهم جميعاًولاننقص من شأن إخوتنا دكتور العلم والطب والمهندس والجندي والظابط وصاحب الحرفه والسائق والمزارع فهولاء كلهم قوام نهضة الأمم ودولتنا الرشيده أيدها الله .
    أما بانسبة للمصاهرة فلم نسألكم من صاهرتم من عوائل الأمة الإسلاميه فهذا شيءٌراجع لكم !!
    ثالثاً وأخيراً :قت يراعاك الله (وأما بنسبة لقصص أمارة القطيف فصحيحة وعليك البحث بنفسك وأما عن قصص الحروب فلنا مشاركات مشرفة مع قبيلة الرجبان وكان أحد فرساننا الأمير الفارس عبدالعزيز بن طايع بن محمد السعيدي (راعي الشلفا)
    فأقول لك إن لكل قول حقيقة ولكل حقيقةً وضوح والأمر الصحيح ليس عليه غبار فأمارة القطيف أمر استحدثته لم يعرف منذ القدم وإنما سولت لك نفسك فتمنيت أو حلمت حلماً فأصبح لديك واقع !! وأنالستُ ملزماً بالبحث أيها الجار بل أنت من يريد أن يثبت وجوده!
    أما المشاركات مع قبيلة الرجبان فأقول لك لاصحة لذلك ولم يذكر فارساً كما اسميت آنفاً بهذا الأسم ثم إن أريد أن أسألك سؤلاً وأريد الإجابة في الحال ماهي الشلفا؟
    أماقولك :والقصص كثير ولكن لاأريد الأمساس بقبائل أخرى وندخل في عصر الجاهلية العنصرية ولك فائق أحترامي.)
    فأقول لك ....فلن تعلو قدرك أيها الناكر للجميل فوالله إنك لن تقدر ولا أي شخص أن يمس بقبيلة أخرى واحترامك مردوداً لك احتفظ به لنفسك وراجع حسابك وأتق الله فيما خطت يمينك!
    فمامن كاتب إلا ويفنى =ويبقي الدهر ماكتبت يداهُ

    كثر في هذا الزمان أناسٌ يبحثون عن أي قبيلة أو أي أسرةٍ وينسبون أنفسهم أنهم منهم ومن عاليتهمرويعملون المشجرات والتفريعات كذباً وزوراً يريدون بذلك بزعمهم رفعةً وذلك هو عين الذل والهوان ونسو أو تناسوا الوعيد في ذلك والعياذ بالله .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 11:25 pm